-->
جاري التحميل ...

ما هي أعراض تراكم السموم في الجسم ؟ سبب وجود قطن

-1-
-2-


ما هي أعراض تراكم السموم في الجسم ؟












1. تشوه الجلد


في الحقيقة السموم المترسبة في الكبد تظهر آثارها على الجلد على شكل حب شباب وعلى شكل تجاعيد في البشرة، بالاضافة الى فقدان المرونة الجلد، في الحقيقة السموم المتراكمة تسرع من ظهور الشيخوخة.

2. آلام وأمراض العضلات


تتراكم السموم في الواقع في مناطق مختلفة من العضلات، ما يتسبب بحدوث آلام وتقلصات في مناطق مختلفة من الجسم، تبدأ أمراض العضلات والتعب والترهل يظهر في سن مبكر.

3. الأرق والتعب


تظهر آثار السموم المترسبة في الجسم بشكل عام على جودة النوم. ولذلك، يعاني الأشخاص المصابين بـ السموم المترسبة في الجسم من الأرق وقلة النوم وكثرة الاستيقاظ أثناء النوم. كما أن المصابين بكثرة السموم في الجسم يعانون من التعب المزمن، حيث يشعرون بالتعب والإرهاق طوال الوقت، و كذلك بالاضافة الى الارهاق الشديد عن الاستيقاظ، وهذا دليل على أن الجسم لم يستطع التخلص من السموم اثناء الليل.

4. القلق والاكتئاب


تعمل السموم في الجسم على منع إفراز العديد من الهرمونات الهامة والحيوية للجسم بما فيها هرمونات النمو، ولذلك تظهر حالات مرضية متعلقة بأمراض النفس والعقل. يكثر التوتر والاكتئاب والعصبية حين لا يتم إفراز ما يكفي من هذه الهرمونات الحيوية.

5. مشاكل الجهاز الهضمي


الأشخاص الذين يعانون من كثرة السموم في أجسامهم تظهر لديهم أمراض ومشاكل في الجهاز الهضمي بشكل عام، على سبيل المثال لديهم آلام متكررة الحدوث في الجهاز الهضمي، انتفاخ وغازات دائمة في البطن والأمعاء والقولون، بالاضافة على عسر الهضم والإمساك.

6. زيادة الوزن


من أهم أعراض تراكم السموم في الجسم هي الزيادة المفاجئة للوزن، كما يرجع ذلك لحدوث مشاكل في الكبد، مما يؤدي الى احتباس السموم وزيادة الدهون في الجسم وعدم تصريفها.

7. الصداع المستمر


يصاب الأشخاص الذين يعانون من تراكم السموم بالصداع المتكرر، وزيادة الآلام بشكل عام في منطقة الرأس.

8. الأفكار والمشاعر السلبية


المشاعر السلبية والأفكار الضبابية تظهر عندما يصاب الجسم بالإجهاد والتعب نتيجة تراكم السموم، ولذلك، يزيد الجسم من افراز هورمون الكورتيزول ما يؤدي الى الاصابة بالالتهابات وضعف جهاز المناعة لدينا.

9. تغير في رائحة الجسم والفم


في الحقيقة عند تراكم السموم في الجسم تتغير رائحة النفس والبراز وتزيد رائحة العرق، اضافة الى ذلك، تظهر في بعض الأحيان طبقة من العفن على سطح اللسان يصاحبها رائحة كريهة للفم.كيفية التخلص من سموم الجسم؟ 23 طريقة سهلة ومجربة



المواد الغذائية الصحية التي تساعد وتحفز طرد السموم من الجسم


هناك العديد من المواد الغذائية الصحية التي تساعد وتحفز طرد السموم من الجسم، وخاصة تلك الأغذية التي تتصف بأنها مضادات قوية للأكسدة، تناول هذه الأطعمة في الواقع يساعد الجسم في التخلص من السموم، وفيما يلي بعض أشهر الأغذية الطاردة للسموم من الجسم.
1. الماء

في الواقع يعتبر الماء من أهم العناصر الأساسية لطرد السم من الجسم، وهو وسيلة لتنقية الجسم، ينبغي استهلاك ما يقارب 3 لترات من الماء يوميا.
2. زيت الزيتون

في الحقيقة زيت الزيتون ينظم وظائف عمل الكبد، وهناك زيوت اخرى مفيدة لنفس الغرض مثل زيت جوز الهند وزيت بذور الكتان.

3. بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من الأغذية الغنية بأحماض أوميجا 3، كما تساعد هذه البذور في طرد السموم من الأعضاء الداخلية وتحسن من صحة الدماغ.
4. اكليل الجبل

يعمل اكليل الجبل على إصلاح الخلايا التالفة بالإضافة إلى طرد السموم.

5. الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات أكسدة قوية جداً، كما يزيل السموم بسهولة من الجسم، الحد الاقصى المسموح به من شرب الشاي الاخضر هو كوبين في اليوم.

6. الجوز

يحتوي الجوز على سبيل المثال: على الارجنين وعلى أحماض أوميجا 3، وهذه العناصر تحمي الكبد وتساعد في تأديه وظائفه.

7. الموز

يساعد الموز على إزالة السم من الجسم، كما يخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

8. الطماطم

تحتوي الطماطم على الليكوبين التي تقضي على الجذور الحرة، كما أنها غنية بفيتامين C، وتحافظ على صحة القلب.

و
.9 الهليون

يساعد في طرد السموم من الجسم بسبب مكوناته الفريدة

10. تناول العنب

يحتوي العنب على مضادات الأكسدة اللازمة لطرد السموم من الجسم ويحسن وظائف الكبد ويسهل الهضم، كما يعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم.

11. الثوم

يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي، يحتوي على مادة الأليسين، و الاليسين أكثر المضادات الطبيعية فاعلية في طرد والتخلص من السموم، كما يحتوي الثوم على والكبريت والسيلينيوم اللذان ينشطان افراز انزيمات الكبد، اما طريقة تناول الثوم فيستحسن تناولها نيئاً ومسحوقاً او مكسراً، حتى تعمل مادة الأليسين بشكل

فعال.

12. الخضار الورقية

تمتاز الخضار الورقية بغناه بمادة الكلوروفيل، في الحقيقة، يزيد الكلوروفيل من إفراز المادة الصفراء في الكبد، وتطرد السموم وتتخلص من الدهون.

13. التفاح

قشرة التفاح تحتوي على البكتين، والتي تساعد على تطهير الكبد من السموم.

14. الجريب فروت

يحتوي على مضادات الاكسدة بالاضافة الى مادة الجلوتاثيون وغني بفيتامين C، كما يساعد الكبد في تأدية وظائفه ويطرد السموم من الجسم.

15. تناول الأناناس

من الفواكه الاستوائية الغنية بالمعادن والفيتامينات، ومن أهم محتوياته مادة البروميلين، كما يقلل من الالتهابات ويحسن من عملية الهضم، ويسرع من حرق الدهون وطرد السموم من الجسم.

16. الكركم

من أغنى التوابل بمضادات الأكسدة كما يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات، في الحقيقة، الكركم من أكثر المواد فعالية على الإطلاق في التخلص من السموم.

17. الزنجبيل

يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويزيد من حركة الامعاء، كما يحتوي على مضادات الاكسدة اللازمة لطرد السموم من الجسم.

18. الليمون

في الحقيقة الليمون من أقوى الاطعمة المضادة للأكسدة، يزيل السموم من الجسم، قم عزيزي القارىء بإضافة شرائح الليمون إلى ماء الشرب.

19. الفجل

من المواد الغذائية الغنية بفيتامين C، كما ويساعد في طرد السموم خارج الجسم.

20. البقدونس

من أفضل النباتات وأكثرها قدرة على التخلص من السموم، كما يحتوي على فيتامين C، بالاضافة الى مواد مضادة للأكسدة.

21. الملفوف وعصيره

يحتوي عصير الملفوف على مضادات الاكسدة، كما يساعد في حالات الاصابة بالتهابات المسالك البولية.

22. البنجر الأحمر

يمنع البنجر تراكم السموم في الكبد، كما يحفز جهاز المناعة، يمكن تناوله على شكل شرائح.

23. تناول البروكلي

يحتوي البروكلي على مادة السلفورافان وهي تحفز

إنتاج كميات كبيرة من مضادة للأكسدة ،كما أن

البروكلي يحارب أمراض السرطان وغني بالفيتامينات

وطارد للسموم بشكل لا يصدق.




===============



سبب وجود قطن في «سرة البطن»





تكوّن قطن في سرة البطن، من الأعراض الشائعة التي تصيب الكثير من الأشخاص، ووفقاً لمجلة الجمعية الطبية الكندية، خلص بحث في عام 2002 إلى أن وبر البطن "قطن سرة البطن"، هو عبارة عن مزيج من شعر الجسم وخلايا الجلد وألياف الملابس.




وإذا كانت هناك رائحة لقطن سرة بطنكِ؛ فمن المحتمل أن تكون هذه رائحة السرة، وعادة ما يكون للسرة رائحة، إما بسبب عدم النظافة، أو نتيجة الإصابة بالعدوى.




في دراسة أجريت عام 2012 في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، وجد الباحثون أن ما يقرب من 70 نوعاً مختلفاً من البكتيريا، موجودة في سرة البطن؛ فإذا كنتِ لا تغسلين سرتكِ على وجه التحديد أثناء الاستحمام؛ فإنَّ البكتيريا الممزوجة بالأوساخ والزيوت والعرق والجلد الميت المحتبس في السرة، يمكن أن تخلق رائحة ملحوظة.











وإذا كنتِ أيضاً لا تمارسين عادات نظافة جيدة في السرة؛ فقد ينتهي بك الأمر مع عدوى بكتيرية، وتشمل العدوى البكتيرية أيضاً إفرازات بُنية أو صفراء.




ويُعتبر قطن سرة البطن منتشراً وغيرَ ضار، ولتقليل الوبر في زر البطن والحصول على سرة صحية، حافظي على نظافة وجفاف سرة البطن، واحرصي على تنظيفها مرة واحدة في الأسبوع.






-3-
-4-

التعليقات



اعلان ثابت اسفل المدونة

إتصل بنا



جميع الحقوق محفوظة

مدونة كورس 7

2021